مكتب التنسيق لطلاب المرحلة الأولى: إياكم وتكبير الدماغ فى تسجيل الرغبات

  • اليوم السابع
  • منذ 7 أشهر
  • 1705

حذر سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، التى من المقرر أن تنطلق صباح الخميس، وحى الاثنين المقبل، من التهاون خلال تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، قائلا، "إياكم وتكبير الدماغ، وعليكم ملء الـ60 رغبة كاملة".

وأضاف "عطا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه على طلاب المرحلة الأولى ضرورة التأنى وكتابة الرغبات كاملة فى صفحة الطالب على موقع التنسيق، مشيراً إلى أنه على الطلاب الراغبين فى الاتحاق بكلية الهندسة، على سبيل المثال، كتابة جميع كليات الهندسة على مستوى الجمهورية فى دليل الرغبات، ليستطيع الطالب الالتحاق بأى منها.

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن كل كلية لها طاقة استيعابية، ومن لم يكتب رغباته كاملة من طلاب المرحلة الأولى للتنسيق هو المخطئ فى حق نفسه، قائلا، "عليكم عدم التهاون فى تسجيل الرغبات حفاظاً على مستقبلكم، اجلسوا مع أولياء أموركم، واكتبوا الرغبات على ورقة بيضاء قبل تسجيلها على موقع التنسيق".

وشدد سيد عطا على ضرورة التأنى فى تسجيل الرغبات، قائلا، "تظلون متعبون طوال فترة الثانوية العامة وتأتون فى تسجيل الرغبات، التى تمثل درة عملكم وتعبكم فى الثانوية العامة، وتسجلونها فى نصف ساعة فقط أو أقل، عليكم التأنى وتسجيل الـ60 رغبة كاملة لأن هذا مستقبلكم فحافظوا عليه".